كتاب وتعليق كتاب قوة التفكير للكاتب إبراهيم الفقي









يعتبر كتاب قوة التفكير من أجمل كتب التنمية الذاتية التي تركز على أهمية التفكير ويرفع شعار " كرامة الأنسان تكمن في فكره".

يعتبر الكتاب الأفكار المقياس الحقيقي لكيفية حياة الإنسان حيث ما تكون عليه هو نتيجة أفكارك ومعتقداتك.

 فالفكر هو أساس حياتنا وإن ما وصل إليه كل إنسان اليوم هو بسبب أفكار الأمس فكل شيء في حياتنا ما هو الا حصيلة مجموعة من الأفكار المحددة والمتتالية التي تسيطر على دماغك .

يوكد كتاب قوة التفكير على فكرة مهمة للغاية وهي ارتباط العقل بالجسم والذهن بالجسد فما تفكر فيه يركز عليه ذهنك ويفتح من مخازن الذاكرة الملفات الخاصة به فيتاثر به جسمك في الحال.

 وبالتالي يؤثر على طاقتك ونشاطك من ناحية وحالتك النفسية من ناحية أخرى فكأن دائما حريصا بما تفكر وجعل شعارك " غير أفكارك تتغير حياتك".

" الفكرة في منتهي القوة وقد تحدد مصير الإنسان في كافة أركان حياته سواء كانت للحياة الزوجية أو المهنية أو العائلية أو الإجتماعية أو المادية أو الصحية وحتى الروحانية لذلك لو أردت فعلا أن تحدث تغيرا إيجابيا في حياتك وكنت جادا في ذلك ورغبتك قوية وقررت قرارا قاطعا أنك ستبدأ الآن وأنه مهما كانت التحديات سوف تستمر حتى تحصل على هدفك ابدأ بالخطوة الأولى وهي التؤكل على الله وبذلك تحصل على الطاقة الروحانية الازمة للتغير ثم لاحظ افكارك وغيرها إلى الأفكار التي تدعمك وتحمسك وتجعل حالة الطوارئ الداخلية عندك تعمل لصالحك " .



تعليقات